جامعة سيدي محمد بن عبد الله بمدينة فاس تنظم "معرض فاس للكتاب الجامعي"

تنظم جامعة سيدي محمد بن عبد الله بمدينة فاس "معرض فاس للكتاب الجامعي" وذلك ابتداء من 13 أكتوبر 2017 إلى غاية 19 منه.

ويتضمن المعرض تقديم الإصدارات والبحوث الخاصة بجامعة سيدي محمد بن عبد الله وجامعات أخرى، كما يشمل المعرض تنظيم لقاءات وندوات مفتوحة وفضاءات عرض متنوعة.

وبالعودة لمعرض السنة الماضية أكد مدير المعرض الكاتب والباحث "جمال بوطيب"، في تصريح صحفي حينها، أن هذا الموعد الثقافي الجامعي يسعى إلى تعريف الشباب الباحث والمثقفين بالإنتاج الثقافي والعلمي للأساتذة بمختلف المؤسسات الجامعية، وإعطاء نفس ودينامية ثقافية جديدة للعاصمة العلمية للمملكة، كما يهدف كذلك إلى أن يصبح منبرا لتبادل المعارف والحوار بين المثقفين والمفكرين، وتعزيز الأنشطة الثقافية التي تلامس القرب والتفاعل مع المحيط السوسيو ثقافي.

وتحاول جامعة سيدي محمد بن عبد الله من خلال هذا المعرض المتجدد على دعم ثقافة المجتمع وتقريب المتلقي من الكتاب الجامعي وأيضا تعزيز البرامج الثقافية بفاس، وإبراز ما تزخر بها مدن المملكة في مجالات الآداب والعلوم والتاريخ والأركيولوجيا وعلم الاجتماع والفلسفة وذلك تماشيا مع شعار : "في خدمة العلم والمجتمع".
بقلم:محمد العودي




وسوم:المغرب, maroc, مدينة فاس, فاس, morocco, chouf tv, أخبار, الجزائر, casablanca, خبر, hespress, شوف تيفي, الدار البيضاء, fes, أخبار المغرب, مغربي, اخبار, algerie