المفتشية العامة للضرائب تفتح تحقيق في أكبر ملف للتهرب الضريبي بإنزكان

أفادت «المساء»، في خبر عنونته ب «فتح تحقيق في أكبر ملف للتهرب الضريبي بإنزكان»، أن المفتشية العامة للضرائب شرعت، منذ التاسع من أكتوبر الماضي، في التحقيق في أكبر عملية للتهرب الضريبي بزسواق إنزكان، ويتعلق الأمر بسوق الحرية، بعد مطالبة الشركة المسيرة للسوق التجار بأداء مبالغ جديدة عبارة عن أكرية، في حين أن العقود التي سبق ااتوقيع عليها لا تتضمن مبالغ مالية من شأنها مساعدة الضرائب على تقدير الرسوم الضريبية الملزمة لهؤلاء.

وجاء في باقي العناوين «الشيخ بيد الله وسياسيون كبار يتعلمون الصينية»، و«تعيينات جديدة في الخارجية المغربية»، و«الفرقة الوطنية تعجز عن تحديد مسرب شريط الزفزافي»، و«الجيش يتحرك على الحدود ومروحيات تمشط الصحراء»، و«الأطفال المغاربة يشاهدون التلفاز آزيد من 3 ساعات يوميا»، و«الدولة تتجه للقضاء على الكيف بشكل نهائي والعفو عن الهاربين».



التحقيق في تعثر مشروع خصص له الملك 43 مليارا لتأهيل منطقة مهمشة بالقنيطرة



ذكرت «الأخبار»، في خبر حمل عنوان «التحقيق في تعثر مشروع خصص له الملك 43 مليارا لتأهيل منطقة مهمشة بالقنيطرة»، أن الوالي محمد امهيدية أعطى تعليمات صارمة لمسؤولي الإدارة الترابية بالقنيطرة لمده بتقرير مفصل حول المشروع الذي أعطى انطلاقته الملك، منذ سنة 2008، لإعادة هيكلة منطقة عين السبع المخاليف بعدما خصص له غلاف مالي قدر ب 43 مليارا لإعادة تأهيل الحي السكني الصفيحي مع تجهيز بنيته التحتية بالمرافق الضرورية، في إطار المجهودات التي تخوضها الدولة لتنمية المناطق الهامشية والمقصية.



وعنونت باقي المواد ب «وزارة الفلاحة تذر اعمارة من مخاطر جرف رمال البحر بواسطة السفن»، و«برلمانيون يدقون ناقوس الخطر لتحذير الحكومة من الزيادة في أسعار المحروقات»، و«الأطباء يشلون المستشفيات العمومية ويطالبون بتنفيذ اتفاق 2013»، و«الحقاوي أمام فضيحة جديدة ومدير التعاون الوطني يفشل في تقديم مشروع ملكي»، و«سطات. الأمن يحقق في ملف السطو على عقارات الأجانب»، و«سيدي سليمان. لجنة تفتيش ولائية تحقق مع مسؤولين أمنيين»، و«الرباط. رئاسة جامعة محمد الخامس ترفض إلغاء رسوم تسجيل الموظفين».